وزارة تطوير البنية التحتية

إنشاء وزارة الأشغال العامة والإسكان
 

وفقا للقانون الاتحادي رقم (1) الصادر في عام 1972، تم إنشاء وزارة الأشغال العامة وزارة الإسكان وتخطيط المدن. افتتح وزارة الأشغال العامة على 1 1972 ابريل نيسان بعد تلقي المهام التي أجريت سابقا من قبل مكتب التنمية. وكلفت الوزارة لتنفيذ مشاريع بناء مقر لجميع الوزارات، وكذلك أعمال الطرق والموانئ. 

وزارة الإسكان والتخطيط تاون دور في إعداد دراسات الإسكان وتخطيط المدن والمشاريع، وتطوير شروط ومواصفات مشاريع الإسكان الاتحادية والمناقصات جائزة، توقيع عقود مع المقاولين والاستشاريين، والإشراف على التنفيذ، وتسليم المبالغ المخصصة للمدفوعات والتنسيق مع وتقديم المشورة الفنية للإدارات المحلية الإمارات العربية المتحدة.



دمج وزارة الأشغال العامة ووزارة الإسكان وتخطيط المدن
 

المرسوم الاتحادي رقم (1) لسنة 1977 دعا إلى إنشاء مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل رئاسة صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم. ودعا المرسوم لترشيح وزير الأشغال العامة والإسكان. 

مع تطوير العمل وزيادة هائلة في المشاريع التي يجري تنفيذها، تم إعادة هيكلة الهيئة التنظيمية للوزارات للتعامل مع متطلبات العمل. وقدم عدد من القرارات الوزارية بشأن التنظيم الداخلي وتوزيع التخصصات بطريقة لتحقيق أهداف الوزارة، وتمكينها من ممارسة المهام والمسؤوليات التي ذكرها رموز الاتحادية واللوائح المستمدة من دستورها.

البيانات التي تم تقديمها من وزارة تطوير البنية التحتية

شاركنا برأيك وأفكارك

البريد الإلكتروني
الاسم
تعليقات